بدأ المشروع قبل 12 عامًا.. ملياري ليرة إضافية لخط قطار أنقرة - سيواس السريع

مشروع خط قطار أنقرة-سيواس

مشروع خط قطار أنقرة-سيواس

أنقرة-«تركيا الآن»

تخطط الحكومة التركية، لإنفاق مليارين و50 مليون ليرة على مشروع قطار أنقرة - سيواس فائق السرعة، الذي لم يكتمل منذ البدء في إنشائه قبل 12 عامًا.

وذكر موقع «جمهوريت» التركي، أن مشروع خط قطار أنقرة - سيواس السريع، ما زال العمل فيه جاريًا منذ 12 عامًا، وخصصت الحكومة دفعة جديدة للشركة قيمتها 2.5 مليار ليرة، وفقًا لبرنامج الاستثمار لعام 2021، والقيمة الإجمالية للمشروع لم يُفصح عنها حتى الآن.

ويُذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد حدد موعد افتتاح مشروع خط قطار أنقرة - سيواس فائق السرعة، الذي تم وضع أساسه في عام 2008، وقال قبل بداية الانتخابات المحلية، إنه سيتم افتتاحه في رمضان 2019.

موضوعات متعلقة

من جانبه، أفاد نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة سيواس، أولاش كاراسو، أن تكلفة الخط الإجمالية لا تزال غير مؤكدة، وقد تم التحدث عن ثلاث تكاليف مختلفة سابقًا، لكنهم لا يعرفون أيها الحقيقي حتى الآن. فقد قيل بأن التكاليف بلغت 9 مليارات و749 مليون، وهناك أقوال أخرى بأن التكلفة بلغت 13 مليار ليرة، وفي أغسطس الماضي قيل إن التكلفة 16 مليار ليرة، وما زلنا نتساءل عن التكلفة الحقيقية للمشروع.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع