يحوي مبيدات حشرية غير مسموح بها.. الاتحاد الأوروبي يرفض شراء الليمون التركي

الليمون التركي

الليمون التركي

مدريد: «تركيا الآن»

منعت مؤسسة صناعة الليمون والجريب فروت الإسبانية، دخول الليمون الذي تنتجه تركيا إلى إسبانيا لكونه يحتوي مادة سامة.

وذكر موقع «أكتيف خبر» التركي، أن  تركيا تجتهد منذ شهر نوفمبر الماضي في طرح الليمون في السوق الأوروبية، ولكن عدم مراعاة الاشتراطات الأوروبية يحرمها من تحقيق ذلك.

وأضافت المؤسسة أن نسبة المبيدات الحشرية في عينة من الليمون والجريب فروت، القادمة من تركيا في شهر نوفمبر الماضي، أكثر من المسموح به. فبينما يتم تحديد كمية المبيدات الحشرية المسموح بوجودها في الغذاء بمعدل معين، وليس فقط في الاتحاد الأوروبي، لكن في العديد من البلدان حول العالم، لم تلتزم تركيا بذلك.

موضوعات متعلقة

وأعلنت المؤسسة الأسبانية عن تجاوز تركيا في الأشهر الثلاثة الماضية، معدلات الحد الأقصى المسموح به للمخلفات في الليمون والجريب فروت. وذكر الاتحاد الأوروبي، أنه من المتوقع أن تقوم تركيا ببيع الليمون المعاد من دول الاتحاد الأوروبي إلى دول من خارج الاتحاد، مثل روسيا والعراق.

تركيا تحتل المرتبة السادسة في العالم من حيث إنتاج الليمون. وتعد إسبانيا ثاني أكبر دولة لتجارة الليمون في العالم بعد المكسيك، حيث تصدر 689 ألف طن من الليمون.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع