ارتفاع معدلات الفقر والجوع في تركيا خلال شهر يناير

خط الجوع والفقر

خط الجوع والفقر

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن مركز أبحاث اتحاد عمال المعادن التركي، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع معدلات التضخم والجوع، ووصل حد كفاية الجوع نحو ألفين و584 ليرة تركية، ووصل حد الكفاية من الفقر إلى 8 آلاف و939 ليرة تركية.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «جمهورييت»، فقد ارتفع معدل احتياجات المواطنين تحت خط الجوع من أجل التغذية السليمة لأسرة مكونة من 4 أفراد إلى 2584 ليرة تركية. كما ارتفع معدل احتياجات المواطنين تحت خط الفقر لأربعة أفراد إلى 8939 ليرة تركية، وفقًا لمعدلات يناير الماضي.

وفي يناير الماضي، نظم عمال مصنع «إكمكتشي أوغلو» للكيمياء المعدنية في تركيا، مسيرة احتجاجية بطول 15 كيلومترًا من وسط مدينة تشوروم حتى مقر المصنع الذي فصلوا منه بسبب عضويتهم في فرع نقابة عمال المعادن ببيرليشيك، وذلك بعد اعتصام دام لمدة 43 يومًا.

وحسب ما ذكرت جريدة «دوفار» التركية، فقد ردد المشاركون في المسيرة، وعددهم 80 عاملًا، بعض الهتافات مثل «لن نموت من الجوع»، و«لا عودة من طريقنا»، و«الموت هو نهايتنا، وطريقنا نحو أنقرة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع