الغلاء يعصف بالأتراك.. المواطنون يشترون الزيت في أكواب ورقية!

الزيت في تركيا

الزيت في تركيا

إسطنبول- «تركيا الآن»

رصدت وسائل إعلام تركية، تفاقم الأزمة الاقتصادية التركية، وتأثيرها على المواطنين، خصوصًا بعد ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وبعد الارتفاع الجنوني في أسعار الزيت، اضطر المواطنون إلى شراء الزيت بالكوب، مقابل 2 ليرة، لعدم قدرتهم على تحمل أسعار الزجاجات سعة اللتر أو أكثر.

وقال موقع «جمهوريت» التركي، إن القوة الشرائية لدى شريحة من المواطنين في تركيا تراجعت، نتيجة للارتفاع الجنوني في أسعار السلع الأساسية، وبينما تقول الحكومة إنها تريد الوصول إلى هدف 5 % للتضخم النقدي، يقترب التضخم في تركيا في الوقت الحالي من 15 % ما يعكس الوضع الاقتصادي الصعب في البلاد.

موضوعات متعلقة

واتجه الباعة في منطقة قوشتبه في قلب مدينة إسطنبول (العاصمة الاقتصادية)، إلى بيع زيت عباد الشمس الذي ارتفع سعره مؤخرًا بشكل جنوني في أكواب، بعد أن بات الموطن العادي لا يتحمل دفع سعر قارورة الزيت الكاملة. وتبين أن سكان المنطقة أصبحوا يشترون السلع الغذائية بالجرامات والقطعة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا صورة لشاب تركي، تقدم لخطبة صديقته في أحد المتاجر، بـ«زجاجة زيت»، بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار زيت عباد الشمس في تركيا مؤخرًا.

وسبق أن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا استقبالًا حافلًا لرب أسرة يحمل زجاجة زيت عباد الشمس، أثناء دخوله المنزل.

الزيت في تركيا
الزيت في تركيا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع