فبراير «شهر الجوع» في تركيا.. ونقابات العمال: حد الفقر تجاوز 8 آلاف ليرة

الليرة التركية

الليرة التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

سجل شهر فبراير، ارتفاعًا في حدي الجوع والفقر في تركيا، وذلك وفقاً لنتائج مسح خطي الجوع والفقر الذي أجراه اتحاد نقابات العمال التركية «تورك-آش» على الأسر المكونة من 4 أفراد.

وذكر موقع «جمهورييت» أن نتائج المسح توضح أن حد الجوع الذي يشير إلى مقدار الإنفاق الغذائي على أسرة مكونة من أربعة أفراد، من أجل الحصول على نظام غذائي صحي كاف، تم تحديده بألفين و719 ليرة تركية لهذا الشهر. كما تم تحديد حد الفقر، الذي يشمل الملبس والمسكن والنقل والتعليم والصحة والاحتياجات المماثلة، ليصبح 8 آلاف و856 ليرة تركية للأسرة.

وتم احتساب تكلفة المعيشة للموظف الواحد بـ 3 آلاف و297 ليرة شهريًا. كما ارتفع الحد الأدنى لمبلغ الإنفاق على الغذاء لأسرة مكونة من أربعة أفراد تعيش في أنقرة بنسبة 2.53% مقارنة بشهر يناير الماضي.

موضوعات متعلقة

وأوضح المسح أنه اعتبارًا من أول شهرين في العام الجاري، قدرت الزيادة في الأسعار بنسبة 4.98%، في حين بلغ معدل الزيادة في تضخم الغذاء 20.44% في الاثني عشر شهرًا الماضية.

وزاد متوسط سعر الكيلو من الخضروات والفواكه من 6.62 ليرة تركية إلى 7.25 ليرة هذا الشهر، بزيادة بنسبة 9.52%. فيما بلغ متوسط ​​سعر الكيلوجرام الواحد من الخضار 7.34 ليرات هذا الشهر، بينما احتسب متوسط ​​سعر الفاكهة 7 ليرات. فيما لم يكن هناك تغير كبير في أسعار باقي المنتجات مثل الخبز والأرز والدقيق والمعكرونة والبرغل، بينما ارتفعت أسعار السميط والحليب، وكذلك أسعار اللحوم والأسماك والخس بنحو 100% مقارنة بالشهر الماضي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع