المعارضة التركية لأردوغان: تغيير رئيس البنك المركزي لن يفيد في شيء

أوزتراك

أوزتراك

أنقرة: «تركيا الآن»

علق المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري التركي، فايق أوزتراك، على تعيين شهاب قافجي أوغلو، رئيسًا للبنك المركزي التركي، بدلاً من ناجي أغبال، بتوقيع رئيس حزب العدالة والتنمية ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، قائلًا «إقالة ناجي وتعيين شهاب، لن تفيد في شيء، عليك أن توضح مصير الـ128 مليارًا المفقودة من خزانة البنك أولًا».

وأشار أوزتراك، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أن أردوغان غير 3 رؤساء للبنك المركزي خلال 3 سنوات، قائلًا «قام حزب العدالة والتنمية، بتغيير 5 رؤساء للبنك المركزي في 17 عامًا قبل نظام الوصاية الفردي، وقام بتغيير 3 رؤساء للبنك المركزي في 3 سنوات خلال الحكومة الشخصية لأردوغان التي تأسست عام 2018. إقالة ناجي وتعيين شهاب، لن يفيد في شيء، عليك أن توضح مصير الـ128 مليار المفقودة، أولًا».

موضوعات متعلقة

وأصدرت الرئاسة التركية، فجر اليوم السبت، قرارًا بإقالة رئيس البنك المركزي، ناجي أغبال، من منصبه بعد 5 أشهر من توليه المنصب في نوفمبر الماضي بعد الإطاحة بمراد أويصال، وقررت تعيين  شهاب قافجي أوغلو خلفًا له.

يأتي القرار في أعقاب إعلان البنك المركزي التركي، الخميس الماضي، عن زيادة سعر الفائدة من 17% إلى 19% بعد محاولات مزعومة لتثبيت سعر الفائدة، على الرغم من معارضة الرئيس التركي الشديدة للفائدة المرتفعة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع