«فيتش» تحذر تركيا من تخفيض أسعار الفائدة المفاجئ: سيربك سوق المال والسندات

وكالة «فيتش»

وكالة «فيتش»

أنقرة-«تركيا الآن»

حذّرت وكالة التصنيف الائتماني، «فتيش»، رئيس البنك المركزي التركي الجديد، شهاب كافجي أوغلو، من التخفيض المفاجئ لأسعار الفائدة بشكل يخلق إرباكًا في أسواق المال والسندات، مما يخفض التصنيف الائتماني لتركيا من جديد.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «جمهورييت»، قال مدير تصنيفات الدول في وكالة «فيتش»، توني سترينجر: «إن خفض أسعار الفائدة سيدفع الوكالة إلى مراجعة التصنيف الائتماني لتركيا».

وذكر سترينجر أن الخطر الرئيسي هو أن الأسر والشركات المحلية ، وكذلك المدخرين، يعتقدون أن الليرة التركية ستعاني من انخفاض حاد في القيمة، قد تم خفض قيمتها بمقدار النصف خلال العامين الماضيين.

موضوعات متعلقة

كانت الرئاسة التركية، أصدرت قرارًا بإقالة رئيس البنك المركزي، ناجي أغبال، من منصبه بعد 5 أشهر من توليه المنصب في نوفمبر الماضي بعد الإطاحة بمراد أويصال، وقررت تعيين  شهاب قافجي أوغلو خلفًا له.

يأتي القرار في أعقاب إعلان البنك المركزي التركي، الخميس الماضي، عن زيادة سعر الفائدة من 17% إلى 19% بعد محاولات مزعومة لتثبيت سعر الفائدة، على الرغم من معارضة الرئيس التركي الشديدة للفائدة المرتفعة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع