وزيرة التجارة التركية: نسعى لزيادة استثماراتنا مع أذربيجان لـ15مليار دولار

روهصار بكجان

روهصار بكجان

باكو- «تركيا الآن»:

قالت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، إن بدء العمل باتفاقية التجارة الحرة مع أذربيجان تستهدف زيادة الاستثمارات بين البلدين إلى 15 مليار دولار.

وقال موقع «تي أر تي خبر» التركي، فقد أوضحت بكجان، في تصريح صحفي من أذربيجان، اليوم الجمعة، أن الهدف الرئيسي لتركيا هو دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ، إلى جانب رؤية السوق الموحدة، مشيرة أن الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ الشهر الماضي.

موضوعات متعلقة

وأضافت بكجان أن مذكرة التفاهم الجمركية المبسطة ستدخل حيز التنفيذ 15 أبريل الجاري، وأن إلغاء الحصص المحددة للعبور وتخفيض الرسوم الجمركية وتعزيز خط سكة حديد (باكو - تبليسي - قارص)، سيجعل أذربيجان مركزًا لوجستيًا يساهم في تنمية تركيا والمنطقة.

وتابعت وزيرة التجارة التركية «نعمل على تحسين نطاق اتفاقية التجارة التفضيلية، وعازمون على تحويلها إلى اتفاقية تجارة حرة. مع زيادة الاستثمارات المتبادلة وإطلاق اتفاقية التجارة الحرة، سنقترب من هدفنا المتمثل في 15 مليار دولار».

وأعربت الوزيرة التركية عن ترحيبها بدخول، قرار استخدام البطاقات الشخصية «الهويات»، للتنقل بين تركيا وأذربيجان، حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أبريل الجاري.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع