وزير المالية التركي يؤكد لأوروبا بدء تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الجديدة

لطفي علوان

لطفي علوان

أنقرة: «تركيا الآن»

عقد وزير الخزانة والمالية التركي لطفي علوان، اليوم الجمعة، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرنس مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي، أكد فيه عزم بلاده تنفيذ حزمة الإصلاحات الاقتصادية الجديدة. وأطلع السفراء الأوروبيين على تفاصيل بخصوص «سياسات الاقتصاد الكلي» و«السياسات الهيكلية.»

وذكر موقع «تي 24» التركي، أن علوان أجاب على أسئلة السفراء حول حزمة الاصلاحات الاقتصادية في تركيا، فيما أطلعهم على معلومات حول النظرة العامة للاقتصاد التركي، وقال «إنه عقب إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان حزمة الإصلاحات الاقتصادية للرأي العام، تلقينا طلبات من مستثمرين وممثلي البعثات الدبلوماسية لعقد اجتماع بخصوص فحوى تلك الإصلاحات، ونبدي اهتماماً كبيراً لتلبية هذه الطلبات».

موضوعات متعلقة

وأوضح علوان أنه تطرق خلال الاجتماع إلى تفاصيل سياسات بلاده في مجالات انضباط المالية العامة، ومكافحة التضخم، وتعزيز القطاع المالي، وخفض عجز الحساب الجاري، وتعزيز التوظيف، مؤكدًا «سنطلع كافة محاورينا على مدى عزم تركيا تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية. وسنواصل عقد الاجتماعات المتعلقة بحزمة إصلاحات اقتصادنا في الأيام المقبلة.»

من جهة أخرى، أعلنت وزيرة الخارجية التركي روهصار بيكجان، عن انخفاض عجز التجارة الخارجية خلال شهر مارس الماضي، بنسبة 14.2% مقارنة بشهر مارس 2020، وتراجع العجز من 5.5 مليار دولار إلى 4.7 مليار دولار.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع