التعاون التركي الإثيوبي يبدأ مرحلة جديدة «من أجل المنفعة المتبادلة»

تركيا وإثيوبيا

تركيا وإثيوبيا

أديس أبابا: «تركيا الآن»

أطلع القنصل العام لإثيوبيا لدى إسطنبول، وندمو غيزاهن، ممثلي الاتحاد التركي لاستيراد وتصدير الصلب المسطح، على فرص الاستثمار في إثيوبيا، فيما أعلنت جمعية مستوردي ومصدري وصناع الحديد التركي (YISAD) تخطيطها لتطوير مشروع الصلب المسطح في إثيوبيا، وفقًا لمؤسسة «فانا» للإذاعة الإثيوبية.

وأجرى غيزاهن، مناقشات مع الأمين العام لجمعية استيراد وتصدير الصلب، أحمد صويباس، والرئيس السابق للجمعية، تونكوي سيرجن، حول فرص العمل في إثيوبيا. وتبادل الجانبان وجهات النظر حول مجالات التعاون التي يمكن للقنصلية والجمعية العمل عليها من أجل المنفعة المتبادلة.

وركزت المناقشة بين الجانبين على مجالات الاستثمار ذات الأولوية في إثيوبيا، والبيئة المواتية للاستثمار الأجنبي المباشر، وفرص السوق، والحوافز التي تقدمها الحكومة، والتزام الحكومة تجاه الاستثمار.

من جانبه أعرب صويباس عن اهتمام الجمعية بتوسيع أعمال الصلب في سوق إثيوبيا باستخدام تقنيات الإنتاج المبتكرة وخبرتها الفائقة.

وتأسست جمعية استيراد وتصدير وصناعة الفولاذ المسطح في عام 2003 من قبل الرئيس المؤسس مصطفى أجيكالين، لغرض جمع مستوردي ومصدري وتجار الصلب المسطح جنبًا إلى جنب مع الصناعيين الذين يعملون في التصنيع باستخدام الفولاذ المسطح تحت سقف واحد، في طريقة فعالة إقامة التعاون والتضامن والعمل على تحديد وحل متطلبات ومشاكل الصناعة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع