موسم السياحة التركية.. 1% إشغال.. ودعم الدولة للعاملين بالمجال «أكذوبة»

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

بدأ موسم السياحة التركية في منطقة «سيدا» الواقعة في مانافجات بمحافظة أنطاليا، والتي تستقطب ملايين الزائرين كل عام، بصورة مخيبة لآمال العاملين بذلك القطاع، حيث لم يزد عدد الزوار عن 1% بالنسبة لما تشهده المدينة كل عام.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «ميزوبوتاميا»، فقد واجهت المنطقة السياحية سيدا التابعة لمقاطعة مانافجات بمحافظة أنطاليا، العديد من المشاكل إثر تدهور السياحة بها. بينما في عام 2019، أعلنت الإدارة المدنية لمطار أنطاليا، عن وصول 14 مليوناً و90 سائحاً في الفترة من يناير إلى نوفمبر، وجاء معظم السياح في تلك الفترة من روسيا وألمانيا وإنجلترا والدول الاسكندنافية إلى المدينة.

موضوعات متعلقة

ووصل هذا العدد إلى 5 ملايين فقط بحلول عام 2020، بالتزامن مع أزمة وباء فيروس كورونا، لينخفض العدد تمامًا في عام 2021 ليزور المدينة عدد قليل جدًا من السياح غير جدير بالحصر.

وقال أحد التجار، يدعى أكاي أكسوي، إن الدول الأوروبية تدفع مبلغًا معينًا للمواطنين، لكن هذا لا يتم في تركيا. فقبل شهر، قيل إن الذين لم يعملوا في مجال السياحة سيحصلون على 1500 ليرة تركية، لكن لا يوجد شيء من هذا القبيل.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع