انخفاض واردات السعودية من تركيا بنسبة 98 ٪

السعودية وتركيا

السعودية وتركيا

الرياض: «تركيا الآن»

على الرغم من ارتفاع قيمة الواردات السعودية من تركيا في فبراير الماضي، مقارنة بالشهر السابق، حسب بيانات رسمية، إلا أنه المقاطعة السعودية للبضائع التركية، أصبحت قيمة الواردات السعودية من تركيا أقل بكثير من مثيلتها العام الماضي.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «يورو نيوز» التركية، وبحسب البيانات التي نشرتها المديرية العامة للإحصاء السعودية، فقد ارتفعت الواردات السعودية من تركيا، من 14.1 مليون ريال في شهر يناير، إلى 24.5 مليون ريال (6.53 مليون دولار) في فبراير. ومع ذلك، فقد انخفضت نسبة الواردات 98 % على أساس سنوي.

موضوعات متعلقة

وقال مصدرون وتجار لـ«رويترز»، إن بعض المصدرين الأتراك يغيّرون مسار البضائع للتغلب على المقاطعة الشعبية السعودية للبضائع التركية، وبحسب مصادر، طرحت منظمة التجارة العالمية المنعقدة في جنيف الشهر الماضي، القضية على جدول أعمال اجتماع مجلس التجارة في السلع.

وأشارت هيئة الإحصاء إلى أن قيمة إجمالي صادرات المملكة العربية السعودية إلى تركيا، ارتفعت بنسبة 3% على أساس سنوي في فبراير، مدفوعة بالصادرات غير النفطية.

وحسب المعطيات، فإن تركيا العام الماضي في فبراير جاءت في المرتبة 67 من حيث واردات المملكة العربية السعودية، وظلت الصين أهم شريك تجاري للسعودية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع