العملة التركية تواصل انهيارها.. والدولار يصل إلى 8.75 ليرة

الدولار واليورو

الدولار واليورو

إسطنبول: «تركيا الآن»

حقق الدولار الأمريكي ارتفاعًا قياسيًا جديدًا أمام الليرة التركية، اليوم الجمعة، وسجل سعر صرف الدولار 8.75 ليرة تركية في افتتاح تداولات اليوم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي.

كان الدولار الأمريكي قد وصل إلى 8.70 ليرة تركية صباح اليوم، كما استقر سعر اليورو  ليسجل 10.60 ليرة تركية كما كان الحال في إغلاق التداولات، فيما شهد سعر جرام الذهب انخفاضًا طفيفًا ليسجل 524 ليرة تركية.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حذر إدارة الولايات المتحدة من خسارة حليف مهم تمثله بلاده، في حال استمرار اتخاذ قرارات ضد تركيا.

وقال أردوغان، الثلاثاء الماضي، «لقد عملنا مع إدارات أمريكية جمهورية وديمقراطية مختلفة، ولكن العلاقات بيننا لم تصل إلى التدهور الحالي».

جدير بالذكر أنه توقع العديد من خبراء الاقتصاد العاملين في البنك المركزي التركي، عودة موجة تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة، وارتفاع الدولار الأمريكي بمعدلات كبيرة، حتى إذا دفع البنك المركزي أعلى سعر فائدة في الفترة المقبلة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع