250 مليون دولار من البنك الدولي لمشروع «الرخاء المشترك» الإثيوبي

من توقع الاتفاقية

من توقع الاتفاقية

أديس أبابا-«تركيا الآن»

وقعت حكومة إثيوبيا والبنك الدولي، أمس السبت، اتفاقية تمويل لتعزيز الخدمات الاجتماعية الأساسية، بقيمة 250 مليون دولار أمريكي في شكل قرض.

يهدف برنامج تعزيز الرخاء المشترك إلى تحسين الوصول العادل إلى الخدمات الأساسية لجميع سكان إثيوبيا، من خلال تحسين النتائج في خدمات الصحة والتعليم والزراعة. بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

كما ستعمل على تحسين وتقوية نظام تقديم الخدمات اللامركزية الشامل في أضعف الولايات أداءً في البلاد ، وفقًا لوزارة المالية.  

يركز المشروع على تعزيز تقديم الخدمات مثل التعليم الأساسي والرعاية الصحية الأولية والإرشاد الزراعي والمياه والطرق الريفية من خلال نظام لامركزي للغاية.

موضوعات متعلقة

وتم الاختيار بناءً على الاعتبار الواجب للفجوة في تقديم الخدمات الأساسية والتحليل الذي يدرس كيف يمكن للحكومة اللامركزية أن تستجيب بشكل أفضل للاحتياجات المحلية المتنوعة وتوفر السلع العامة بشكل أكثر كفاءة من الحكومة المركزية   . 

بناءً على الدروس المستفادة من المراحل السابقة ، سيواصل البرنامج دعم الجهود الحكومية المستمرة لتقديم الخدمات الأساسية. 

يهدف برنامج ESPES إلى الاستفادة من البرنامج الحكومي الواسع لتقديم الخدمات لتعزيز المساواة ، وتعزيز الجودة وإضفاء الطابع المؤسسي على الأنظمة الحيوية ، لا سيما على مستوى المحافظات.  

وبحسب الوزارة، وافق مجلس إدارة البنك الدولي على هذا التمويل الإضافي في مايو 2021.  

ووقع على الاتفاقيات وزير المالية أحمد شيدي والمدير القطري للبنك الدولي لإثيوبيا وإريتريا والسودان وجنوب السودان عثمان ديون.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع