وزير تركي يزعم اكتشاف ذهب وفضة شرقي البلاد

مصطفى فارانك

مصطفى فارانك

أغري:«تركيا الآن»

زعم وزير الصناعة التركي، مصطفى فارانك، اليوم الخميس، اكتشاف 20 طنًا من الذهب و3.5 طن من الفضة في محافظة أغري شرقي البلاد.

وأوضح فارانك، في كلمة له خلال حفل وضع حجر أساس منشأة تابعة لشركة خاصة بتعدين الذهب في محافظة أغري، أن كمية الذهب المكتشف تبلغ 20 طنًا وبقيمة 1.2 مليار دولار، إضافة إلى 3.5 أطنان من الفضة بقيمة 2.8 مليون دولار.

وأضاف فارانك أن المنشأة التي وضع حجر أساسها اليوم لها أهمية كبيرة للمحافظة وللاقتصاد الوطني، مشيرًا أن قيمة الاستثمار في المنشأة بلغت 160 مليون دولار.

ولفت فارانك إلى أن بلاده قطعت شوطًا كبيرا في مجال التعدين وأنهم يولون أهمية كبيرة لتطوير صناعة التعدين وتقديم الحوافز للمستثمرين من أجل تلبية احتياجات البلاد مدعيًا أن بلاده قدمت الدعم والحوافز لتطوير قطاع التعدين بقيمة 6 مليارات دولار.

وأشار فارانك إلى إنتاج 24 طنًا من الذهب من 18 منجمًا خلال العام الماضي، زاعمًا أن تركيا كانت سابقًا تستورد 100 بالمئة من احتياجات الذهب لديها من الخارج، وأنها اليوم باتت تساهم بـ2.4 مليار دولار في تقليص عجز الحساب الجاري عبر إنتاجها للذهب محليًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع