معهد الإحصاء التركي: أعداد العاطلين عن العمل تتخطى 3 ملايين مواطن

البطالة في تركيا

البطالة في تركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد معهد الإحصاء التركي، الثلاثاء، أن أعداد العاطلين عن العمل في تركيا بلغ  3 ملايين و399 ألف مواطن في يونيو، بمعدل بلغ 10.6 %.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24» التركي، فقد انخفضت أعداد العاطلين عن العمل بمقدار 823 ألف شخص في يونيو فقط، إذ بلغ معدل البطالة في مايو 13.2 %، مسجلًا 4 ملايين و237 ألف شخص.

من ناحية أخرى، انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة المعدلة موسميًا بمقدار 222 ألف شخص في شهر يونيو مقارنة بالشهر الذي يسبقه، ليبلغ 31 مليونًا و984 ألف شخص.

وسبق وأكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، والي أغبابا، أن تأثير وباء «كورونا» في تركيا قد يؤدي إلى تفجر البطالة الجماعية في تركيا، موضحًا أن معدل الشركات التي أغلقت أبوابها في يونيو فقط ارتفع بنسبة 116 %.

ولفت نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري الانتباه إلى زيادة حالات إفلاس التجار والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. مؤكدًا أن رفع الإجراءات الاحترازية الذي بدأ تدريجيًا في شهر يونيو لم ينعكس بعد على التجار، وقال إنه نتيجة للسياسات الخاطئة التي نفذتها الحكومة، اضطر التجار إلى الانقطاع عن أنشطتهم والعودة لمدة 16 شهرًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع