«أرامكس» تسعى لشراء أكبر شركات الشحن التركية بـ500 مليون دولار

أرامكس

أرامكس

كتبت: هبة عبد الكريم

كشفت مصادر أن شركة الشحن «أرامكس»، المدرجة بسوق دبي المالي، والمملوكة جزئيًا لشركة أبو ظبي للاستثمار الحكومية، تجري محادثات متقدمة لشراء شركة التوصيل التركية «إم إن جي كارجو».

وتصل قيمة الصفقة المحتملة إلى 500 مليون دولار، وتأتي في الوقت الذي تظهر فيه العلاقات بين الخصمين الإقليميين الإمارات وتركيا بوادر تحسن متبادل في العلاقات.

وقالت مصادر فضلت إخفاء هويتها لـ«رويترز»، إن المحادثات بين الطرفين وصلت إلى مرحلة متقدمة، وقال متحدث باسم «أرامكس»: «نحن لا نعلق على الشائعات أو التكهنات».

وتأسست شركة التوصيل التركية «إم إن جي كارجو» في عام 2003، وهي واحدة من الشركات الرائدة في خدمات البريد السريع في تركيا، ومملوكة لشركة الأسهم الخاصة «تركفان» وعائلة «سانجاك» منذ عام 2017. وتمتلك الشركة أكثر من 850 فرعًا وأكثر من 11 ألف موظف.

وأجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الشهر الماضي، محادثات مع مستشار الأمن الوطني الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، شملت التعاون الاقتصادي والاستثمارات الإماراتية في تركيا.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو ظبي الدولية القابضة، سيد بصر شعيب، إنها تسعى للحصول على فرص استثمارية في تركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع