السلطات التركية: زيادة كبيرة في أسعار الكهرباء قريبا

الكهرباء

الكهرباء

أنقرة: «تركيا الآن»

قال رئيس جمعية خدمات توزيع الكهرباء في تركيا، كيفانتش زايملار، أنه ستكون هناك ارتفاعات كبيرة أخرى في المستقبل، على الرغم من فواتير الكهرباء التي تحرق جيوب المواطنين.

وأوضح زايملار، أن هناك زيادة جديدة في أسعار الكهرباء قريبا، بسبب زيادة التكاليف وارتفاع أسعار الصرف في قطاع الطاقة، وخاصة الغاز الطبيعي، مذكرا أن جزءا من قطاع الإنتاج والتوزيع والتجزئة في قطاع الطاقة قد تمت خصخصته، بحسب موقع «برا أنلايز» التركي.

موضوعات متعلقة

وانتقد زايملار، تحميل جمعيتهم المسؤولية المباشرة عن ارتفاع فواتير الكهرباء وانقطاعها، وأكد أن الزيادة بسبب تكاليف الإنتاج، وأنهم ليسوا هم من يحدد الأسعار.

كما أشار زايملار، أن عائداتهم تحددها الهيئة التنظيمية كل 5 سنوات، متابعا: «في الفترات التي يزداد فيها الطلب وينخفض ​​إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة لأسباب مناخية، يزداد إنتاج الكهرباء من الغاز الطبيعي. عندما تزداد تكلفة الغاز الطبيعي، بالدولار في الأسواق الدولية، تنعكس هذه الزيادات في تكاليف إنتاج الطاقة وبالتالي تنعكس على الفواتير».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع