«الشعب»: تركيا ستغادر قائمة أقوى 20 اقتصادًا في العالم بسبب أردوغان

فايق أوزتراك

فايق أوزتراك

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري التركي، فايق أوزتراك، أن الوضع الاقتصادي تدهور في بلاده، بسبب حزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان.

وقال أوزتراك، في تغريدات على «تويتر»، «وفقًا لآخر تقديرات المنظمات الدولية، ستخرج تركيا من رابطة أكبر 20 اقتصادًا في العالم، التي دخلتها في عام 1990. نعم أصبح بلدنا من أكبر 20 اقتصادًا في العالم، لكن قبل أن يحكمنا حزب العدالة والتنمية».

وأردف: «اقتصادات روسيا وإندونسيا لم تكن من بين أفضل 20 اقتصادًا في العالم في عام 1990، الآن تجاوزتنا ودخلت المراكز العشرين الأولى. احتلت تركيا في عام 2018 المرتبة ال 17 بين أكبر الاقتصادات. كان هذا قبل أن تنتقل إلى نظام وصاية الرجل الواحد. لكن بعد 3 سنوات من نظام الرجل الواحد لم يعد لها مكانًا بين أكبر الاقتصادات. ووفقًا لتوقعات المنظمات الدولية المنشورة، تركيا تغادر تصنيف أكبر 20 اقتصادًا في العالم في عام 2021».

وأضاف أن «تخلف تركيا الاقتصادي هو مؤشر على ضياع الفرص وسوء الإدارة في نظام حكم أردوغان. لا يمكن إخفاء عدم كفاءتك بقولك إن العالم كله أسوأ منا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع