أوزتراك: حكومة أردوغان أطلعت صندوق النقد الدولي على الاحتياطي «الرسمي فقط»

فائق أوزتراك

فائق أوزتراك

أنقرة-«تركيا الآن»

كشف المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، فائق أوزتراك، اليوم الاثنين، أن الحكومة التركية أطلعت صندوق النقد الدولي فقط على النسخة الأصلية من احتياطي البنك المركزي الحالي وجدول السيولة بالعملات الأجنبية مشيرًا إلى أنها قدمت أيضًا معلومات غير كاملة عن المواطنين في تقريرها.

وانتقد خلال حديثه في اجتماع حزبه بالبرلمان التركي، إخراج البنك المركزي جدول السيولة بالعملات والمال العام من حسبة الاحتياطي الأجنبي مؤكدًا أنه لا يوجد شئ من هذا القبيل في العالم، فهم بذلك يحرصون على إظهار الاحتياطي بصورة سلبية.

موضوعات متعلقة

وأشار إلى أنه بحسب بيان البنك المركزي، فإن الهدف من الدراسة هو تجميع الاحتياطيات الإجمالية المتاحة والمطلوبات قصيرة الأجل بالعملة الأجنبية تحت جدول واحد لإظهار سيولة الصرف الأجنبي في تركيا ، ولتمكين البيانات مقارنة ببيانات البلدان الأخرى.

وعليه فإن الجدول بتاريخ 8 أكتوبر 2021 ينص على أن إجمالي احتياطي البنك المركزي التركي 124 مليار دولار ولكن ستنتهي بحلول نهاية العام الجاري فضلًا عن تداين تركيا بمبلغ 146 مليار دولار أي هناك عجز بقيمة 22 مليار دولار بخزينة البنك المركزي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع