الحكومة التركية تنتقد قرار منظمة العمل الدولية: لا نستحق القائمة الرمادية

وزارة الخزانة والمالية التركية

وزارة الخزانة والمالية التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أدانت وزارة الخزانة والمالية التركية إدراج مجموعة العمل المالي الدولية FATF -منظمة دولية مقرها العاصمة الفرنسية باريس وتهدف لمحاربة تزوير العملات وتمويل الإرهاب- تركيا على القائمة الرمادية.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، قالت وزارة الخزانة والمالية التركية، في بيان لها اليوم الخميس، حول هذا القرار: «على الرغم من جهود تركيا للمواءمة مع المنظمة، إلا أن إدراجها في القائمة الرمادية نتيجة غير مستحقة. ستتخذ تركيا جميع الخطوات اللازمة بالتعاون مع جميع المؤسسات ذات الصلة».

موضوعات متعلقة

وأدرجت مجموعة العمل المالي الدولية FATF -منظمة دولية مقرها العاصمة الفرنسية باريس وتهدف لمحاربة تزوير العملات وتمويل الإرهاب- تركيا على القائمة الرمادية، بعد أن أكدت أنها لا تفعل اللازم لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي24» التركي، أزالت مجموعة العمل المالي الدولية كلًا من بوتسوانا وموريتيس من القائمة الرمادية بعد أن أجرت دراسات وتحقيقات حول غسيل الأموال والإرهاب، فيما أدرجت مالي وتركيا، مشيرة إلى أن الأخيرة تتقدم في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

 

منظمة العمل المالي الدولية: لهذه الأسباب تعجز تركيا عن جذب رأس مال أجنبي

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع