باباجان: الحكومة استهدفت وصول الدولار لـ10.30 ليرة في 2024.. اليوم تجاوزناه

علي باباجان

علي باباجان

توكات: «تركيا الآن»

هاجم رئيس حزب الديمقراطية والتقدم «ديفا» التركي، علي باباجان، الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، وذلك بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية، إذ تخطى سعر صرف الدولار الأمريكي 11 ليرة تركية.

ووفقًا لما ذكره موقع «تلى1» التركي، قال باباجان في مؤتمر لحزبه بمدينة توكات التركية: «لنأتي إلى السلطة التي تتمتع بكل أنواع القوة في يدها، قبل شهرين فقط، تم إعداد برنامج اقتصادي متوسط المدى بتوقيع رئيس الجمهورية، إنها وثيقة سميكة، كما ترون، هناك أسعار صرف متعلقة بالمستقبل، إنها تتعلق بالدولار».

موضوعات متعلقة

وأردف: «الأهداف التي كتبوها في البرنامج الاقتصادي لمدة 3 سنوات هي كما يلي: هدف سعر صرف الدولار لعام 2022 هو 9.30 ليرة، وبالنسبة لعام 2023 هو 9.80 ليرة، وبالنسبة لعام 2024 هو 10.30 ليرة، كان هذا هو الهدف قبل 3 سنوات، ولكن سعر صرف الدولار اليوم تجاوز 11 ليرة، من يؤمن بهذه الأهداف؟».

وأضاف: «كان لدى البنك المركزي ودائع بالليرة التركية، عندما غادرنا، كان هناك بلد لا يشعر فيه أي شخص محلي أو أجنبي بالقلق بشأن الاستثمار، قمنا بزيادة الاستثمار إلى 22 دولار، الآن، انخفضت استثمارات رأس المال الدولي، استثمر مستثمرونا في دول مختلفة، لم يحدث شيء من هذا القبيل في التاريخ».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع