أردوغان من تركمانستان: سعيد بوجودي هنا في وطن أجدادي

أردوغان ورئيس تركمانستان

أردوغان ورئيس تركمانستان

عشق آباد: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن تركيا تعتزم زيادة حجم التجارة مع دولة تركمانستان إلى 5 مليارات دولار.

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس تركمانستان قربانقلي بردي محمدوف: «أنا سعيد جدًا بحضوري هنا في وطن أجدادنا، تركمانستان، وبهذه المناسبة، أهنئ تركمانستان بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلالها». 

وأضاف الرئيس التركي: «سنواصل دعم تركمانستان في إطار علاقتنا الأخوية، تركيا هي أول دولة تعترف باستقلال تركمانستان، وفي اجتماعنا اليوم، عقدنا العزم على زيادة حجم التجارة إلى 5 مليارات دولار».

ووقع الطرفان في إطار ذلك، اتفاقية متعلقة بالتجارة، مكونة من 9 مواد، حيث تهدف إلى زيادة حجم التجارة بين كلا البلدين إلى 5 مليارات دولار. 

 وكان رئيس تركمانستان قربانقلي بردي محمدوف، استقبل اليوم السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مراسم رسمية عسكرية، بقصر أوغوزان، وعُزف النشيد الوطني لكلا الدولتين.

وبدأ أردوغان ومحمدوف، المحادثات، بعد مراسم الاحتفال الرسمية، ووقع الطرفان اتفاقيات بين البلدين، وفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع