«ليخجل من كانوا السبب».. أتراك يلتقطون بقايا الخضراوات والفواكه من الأسواق

مواطنون أتراك يجمعون الخضروات والفواكه التي يتم التخلص منها في السوق

مواطنون أتراك يجمعون الخضروات والفواكه التي يتم التخلص منها في السوق

إسطنبول: «تركيا الآن»

على الرغم من الانخفاض الكبير الذي شهدته أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية، إلا أن أسعار المنتجات الغذائية لم تنخفض بالأسواق التركية، حيث انتشر اليوم الأحد، فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض المواطنين الأتراك ذوي الدخل المنخفض، في مدينة إسطنبول، يجمعون الخضراوات والفواكه التي يتم التخلص منها أثناء تجهيز تجار السوق لمنضدات الخضار والفاكهة وقت الفجر.  

وأظهر هذا الفيديو، امرأة تلتقط حبات الطماطم المهروسة من الصندوق الذي تركه بائع الخضراوات، بينما تظهر محفظتها الفارغة له، حيث أذن لها البائع بأخذ ما تريد من الطماطم المتهالكة، وساعد المرأة على اختيار الطماطم الصالحة للأكل.

ووفقاً لما ورد بجريدة «جمهورييت» التركية، اشتكت امرأة مسنة كانت تجمع بقايا الخضار والفواكه الصالحة للأكل من السوق، حيث قالت: «لا أستطيع شراء الفاكهة والخضراوات، فماذا أفعل؟ لست راضية عن الأسعار. أنا أجمع القمامة. ليس لدي نقود لأشتري فاكهة صحيحة».

وقال بائع خضراوات بسوق الحي الجديد بمقاطعة باغجيلار بمحافظة إسطنبول: «أعان الله هذه الأمة، لا أجد شيئاً آخر لأقوله، يجب أن يخجل من ساقونا إلى هذه الأوضاع السيئة». 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع