وزير مالية تركيا: بلدنا مر بتحولات خلال فترة حكم أردوغان.. أطالب بالتحديث

وزير الخزانة والمالية

وزير الخزانة والمالية

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد وزير الخزانة والمالية التركي، نور الدين نباتي، أن بلاده مرت بتحول كبير على مدار 19 عامًا مع حزب العدالة والتنمية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووفقًا لما ذكره موقع «صباح» التركي، قال نباتي في لقاء تليفزيوني، اليوم الاثنين: «لقد مرت تركيا بتحول كبير على مدار 19 عامًا مع حزب العدالة والتنمية ورئيسنا. تركيا من الدول النادرة التي أكملت بنيتها التحتية. بعد وصول هذا العمل إلى القمة، يجب تحديثه وإلا يبدأ في الهبوط، يمكن لبعض الأحداث تغيير كل شيء في لحظة واحدة».

وأردف: «قبل أحداث جيزي (احتجاجات جيزي) في ما يو 2013، كان احتياطي البنك المركزي 135 مليار دولار. لقد اتخذ الرئيس بعض الخطوات من أجل ذلك. ووقع هجومان كبيران والعديد من الأحداث الكبرى في 2019، لكننا من الآن فصاعدًا جاهزون، ونموذج الرئيس الاقتصادي أحد الوسائل المثالية لذلك».

وتابع: «وصلت بنيتنا التحتية أيضًا إلى مستوى يمكن أن يلبي هذا النموذج الاقتصادي. قلصنا حجم الهجمات التي تتم من الخارج. كانت هناك حرب نفسية مستمرة. كانت هناك أخبار مزيفة وتقارير غير دقيقة وجهت الناس إلى العملات الأجنبية».

وأضاف: «أعلن السيد الرئيس النموذج الاقتصادي وبدأ الأفراد في صرف عملاتهم (تحويلها من الدولار إلى الليرة) في 20 ديسمبر. سوف نتذكر هذا اليوم كواحد من أهم الأيام لتركيا، لم يُباع الدولار في تلك الليلة، ولم تتدخل البنوك العامة. لم يتدخل أحد، تدخل الأفراد وتنافسوا مع بعضهم البعض. نحن في مرحلة تسير فيها السياسة النقدية والمالية جنبًا إلى جنب في تركيا. إن الأولوية الأولى لنجاحنا هي موقف الرئيس والثانية هي عملنا المنسجم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع