«سوزجو»: أسعار الوقود زادت في تركيا 46 مرة خلال عام واحد

الوقود

الوقود

إسطنبول: «تركيا الآن»

أكد موقع «سوزجو» التركي، إن أسعار الوقود زادت في البلاد 46 مرة خلال عام واحد، وأن تكلفة ملئ خزان وقود السيارات زادت من 396 ليرة في يناير من العام الماضي، إلى 822 ليرة في يناير الجاري.

وأوضح الموقع أنه في العام الماضي، في 8 يناير ، تم بيع لتر واحد من البنزين مقابل 7.25 ليرة. في ذلك الوقت، اهتمت الحكومة بمكافحة التضخم، حتى لا ترتفع الأسعار، من خلال تغطية الزيادة في سعر الصرف وأسعار النفط من ضريبة الاستهلاك الخاص (SCT)، ومنعها من الانعكاس في المضخة. وفي نفس التاريخ كان سعر لتر الديزل 6.6 ليراة، وكان غاز البترول المسال بـ4 ليرات فقط.

وتابع «بعد تبني سياسة خفض أسعار الفائدة، تجاهلت الحكومة التضخم، وارتفع سعر الصرف. فزادت أسعار المحروقات، وقفز سعر لتر البنزين في 8 يناير 2022 إلى 13.56 ليرة. وارتفع سعر الديزل إلى 13.69 ليرة، وغاز البترول المسال إلى 9.06 ليرة».

وقال رئيس حزب السعادة، تمل كرم الله أوغلو، في وقت سابق، تعليقًا على ارتفاع أسعار الوقود، «ارتفع سعر الوقود 46 مرة في العام الماضي. يبدو أن الحكومة ستحل مشكلة المرور في المدن الكبرى من خلال زيادة أسعار الوقود».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع