أردوغان: مصممون على جعل بلادنا في «دوري الأبطال» اقتصاديًا

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن حكومته مصممة على جعل البلاد في «دوري الأبطال اقتصادياً»، وإنهم رفعوا عدد العمالة إلى 30 مليون في البلاد.

وأضاف خلال اجتماع كتلته البرلمانية، اليوم الأربعاء، أن حكومته لم تخضع لأي أمر يمنعها من السير نحو أهدافها، ومقدرتها على رفع عدد العمالة إلى 30 مليوناً هو أمر يدل على استراتيجيتها القوية، حسب موقع «كارت» التركي.

وتابع :«فعلنا ذلك من خلال التوظيف والاستثمار والإنتاج، ونستمر بدعم أي خطة مفيدة لهذا البلد، ولن نسمح لشعبنا بأن يقع في هاوية غلاء الأسعار، نقف إلى جانبه ونحارب كل معاد لهذا البلد، ولم ولن نرضخ لأي تهديد من شأنه أن يردعنا عن هذا الطريق».

وأوضح أن حكومته رفعت الحد الأدنى للأجور بنسبة 50 %، وزادت رواتب موظفي الدولة والمتقاعدين بنسبة من 26 إلى 31 % في خطة النصف الأول من العام الجاري، ورفعت الراتب الأساسي لمتقاعدينا إلى 2500 ليرة، وستعيد حكومتنا تقييم وضع  الموظفين إذا لزم الأمر، بعد النظر لنسب التضخم في شهر يوليو المقبل.

وأضاف أردوغان: «بالطبع هناك مشكلة تضخم في بلدنا، عانت تركيا أيضًا من مشكلة مؤلمة، وهي تقلبات أسعار الصرف، وعلى الرغم من ذلك ظلت الزيادة في التضخم في بلدنا أقل نسبيًا من مثيلتها في البلدان الأخرى، ونأمل أن نقضي على هذا التضخم في أسرع وقت ممكن، ونحفظ أمتنا من أن تكون تحت عبء الزيادة غير العادلة في الأسعار».

وأوضح أردوغان أن حكومته تواصل طريقها لبلوغ هدفها المنشود اقتصاديًا، وهو دخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم، مضيفًا أن «حكومة حزب العدالة والتنمية مستمرة في النهوض باقتصاد البلاد، رغم العراقيل التي اعترضتها خلال فترة توليها للسلطة».

وفيما يخص مكافحة التنظيمات الإرهابية، ترحم أردوغان على أرواح شهداء الجيش التركي، وأكد استمرار قوات البلاد في مطاردة الإرهابيين وضربهم في أوكارهم، وقال «أنهينا الفوضى السياسية والاجتماعية والهجمات التي شُنّت على مدننا وحدودنا عبر التنظيمات الإرهابية، وكذلك أفشلنا محاولة الانقلاب التي نفذها تنظيم جولن».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع