رسالة نائب تركي للشعب: انتبهوا لحافظات نقودكم إذا صرح أردوغان بهذه العبارة

فائق أوزتراك

فائق أوزتراك

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض فائق أوزتراك، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قائلاً: «إذا تم إخبار أمتنا في تحذير بأن (الفائدة سبب، والتضخم هو النتيجة) فيجب على الجميع حماية حافظات الأموال الخاصة بهم».

وقال فائق أوزتراك، في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، معلقًا على تصريح أردوغان بأن التضخم قد انخفض: «أردوغان يسخر من الشعب ويقول (التضخم قد تراجع). في الواقع لا أعرف ماذا يأكل أو يشرب كي يقول هذا. لكن لا تسخر من الناس».

موضوعات متعلقة

وأعاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، في تصريحات صحفية خلال عودته من ألبانيا تكرار العبارة التي كثيرًا ما يستخدمها في خطاباته، وهي «الفائدة سبب، والتضخم هو النتيجة».

وتابع أردوغان: «لقد انخفض التضخم وسينخفض، هذا أمر مؤكد مرة واحدة، كان يوم 20 ديسمبر نقطة تحول هنا، من حق بلدي أن ينتظر انحسار التضخم، وهذا هدفنا أيضًا، وسنحقق ذلك بالفعل، لكن أسعار الفائدة بدأت أيضًا في الانخفاض». 

وفي الرسم البياني الذي يحمل عنوان «قفز التضخم إلى أعلى مستوى في العشرين عامًا الماضية»، يُلاحظ أن تضخم المستهلك لمدة 12 شهرًا، والذي كان 21.3% في نوفمبر ، قفز إلى 36.1%  في ديسمبر  العام الماضي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع