وزارة الخزانة والمالية التركية تصدر بيانًا عن الأزمة الأوكرانية

وزارة الخزانة والمالية التركية

وزارة الخزانة والمالية التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أصدرت وزارة الخزانة والمالية التركية، اليوم الخميس، بيانًا حول الأزمة الروسية الأوكرانية، بعد أن بدأت روسيا في غزو أوكرانيا، حيث صرحت بأنه من المهم من جميع النواحي أن يواصل المواطنون الأتراك الوثوق بأصول الليرة التركية وتجنب اتخاذ مواقف محفوفة بالمخاطر.

ووفقًا لما ورد بموقع «تي.24» التركي، قالت الوزارة في بيانها اليوم: «إن الآثار الجانبية الاقتصادية والمالية المحتملة لهذا التطور على الساحة الدولية تتم متابعتها في جميع المجالات، بما في ذلك الزراعة والسياحة والتجارة الخارجية والطاقة والمقاولات ، من قبل وزارتنا وبالتشاور مع الوزارات المعنية».

وأضافت الوزراة في بيان: بأسس متينة، تغلب الاقتصاد التركي على العديد من الصدمات الداخلية والخارجية في الفترة الماضية. كما أعطت الحكومة الأولوية للإنتاج والتصدير والعمالة؛ بفضل الخطوات التي اتخذناها مع نموذج الاقتصاد التركي الجديد، والذي يركز على النمو المتوازن والمستقر، عززنا قدرة بلدنا على الصمود في وجه الصعوبات».

وتابعت الوزارة: «إن مواطنينا، الذين اتخذوا مواقف محفوفة بالمخاطر من خلال الاعتماد على الخطابات التلاعبية، قد واجهوا خسائر مالية كبيرة في الشهرين الماضيين، كما تم طرح سياسات مهمة لتعزيز الليرة التركية وقد نجحت في هذا الصدد. في هذا السياق، يعتبر أنه من المهم من جميع النواحي لمواطنينا الحفاظ على ثقتهم في الليرة التركية والأصول المقومة بالليرة التركية وتجنب اتخاذ مواقف مخاطرة ضد التقلبات الناجمة عن هذا التوتر في الأسواق المالية الدولية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع