وزير المالية التركي يعد بخفض التضخم إلى أقل من 10% قبل الانتخابات القادمة

نور الدين نباتي

نور الدين نباتي

أنقرة: «تركيا الآن»

قال وزير الخزانة والمالية التركي، نور الدين نباتي، اليوم الخميس: «إن الحكومة التركية عازمة على مواصلة مكافحة التضخم، مضيفًا: «سنخفض التضخم في الفترة المقبلة مثلما خفضنا أسعار صرف العملات الأجنبية بأساليب شاملة ومبتكرة».

وصرح نباتي، في تغريدات نشرها على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: «سندخل انتخابات يونيو 2023 بمعدل تضخم مكون من خانة واحدة -أقل من 10%- دعونا لا ننسى أنه مع كل صعوبة هناك راحة». حسب ما ورد بموقع «تي.24» التركي.

موضوعات متعلقة

وأشار نباتي، إلى أن عمليات التفتيش على الأسعار التي يتم إجراؤها بالتعاون مع الوزارات الأخرى ما زالت مستمرة، مردفًا أن التضخم في جميع بلدان العالم المتقدمة والنامية ما زال مؤثرًا على الرغم من محاولات النهوض بالنشاط الاقتصادي العالمي في فترة ما بعد الجائحة.

وتابع حديثه: «نرى أن الضغوط الناجمة عن أسعار الطاقة والسلع الأخرى كانت فعالة بشكل خاص في بلدنا، لقد أظهرنا مؤخرًا أننا نكافح التضخم بحزم من خلال تخفيضات ضريبة القيمة المضافة على المنتجات الغذائية والكهرباء».

وأضاف: «سنعمل على خفض التضخم في الفترة المقبلة مثلما خفضنا سعر الصرف بأساليب شاملة ومبتكرة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع