وزير المالية التركي يعترف: العملة الوطنية تمر بأسوأ حالاتها!

نور الدين نباتي

نور الدين نباتي

أنقرة: «تركيا الآن»

اعترف وزير الخزانة والمالية التركي، نور الدين نباتي، أن الليرة التركية تمر بأسوأ حالاتها، وذلك في الوقت الذي تزعم فيه الحكومة برئاسة رجب طيب أردوغان أن الاقتصاد في وضع جيد وكذلك الليرة.

ووفقًا لما ذكره موقع «سوزجو» التركي، قال نباتي اليوم الثلاثاء، في بث مباشر ببرنامج «الأناضول يسأل» الذي يُبث على القناة التليفزيونية المحلية «25»، حول الليرة التركية: «إنهم ينتظرون (المعارضة) أن يصل سعر صرف الدولار إلى 20 أو 30 ليرة وينشرون ذلك. لماذا يحدث هذا؟ الليرة الآن في أضعف حالاتها وليس هناك ما هو أسوأ من ذلك، وعلى المواطنين أن يستريحوا (لايقلقوا)».

موضوعات متعلقة

وفي سياق متصل، أشار نباتي إلى أن أسعار الوقود في تركيا رخيصة جدًا، وقال: «يمكننا أن نشعر بارتفاع أسعار النفط ويمكننا أن نشعر بالانخفاض أيضًا. هناك بعض الصعوبات في الميزانية ولكن أنا آسف، المعارضة تظلمنا».

وأضاف: «أنا لا أنتج هذا النفط بل أستورده. لدينا بالتأكيد وقود في الوقت الحالي، رخيص جدًا. وفي كل مجال، تعد تركيا واحدة من أرخص الدول في العالم في كل مقارنة، حتى لو تم التقييم على أساس تعادل القوة الشرائية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع