برلماني معارض: تركيا تحاكم 46 صحفيًا في شهر واحد

حرية الصحافة

حرية الصحافة

أكد النائب التركي عن حزب الشعب الجمهوري، باريش ياركاداش، ارتفاع الضغوط ضد الصحفيين الأتراك خلال شهر سبتمبر الجاري، وأن ٤٦ صحفيًا جرى تقديمهم للمحاكمة خلال الشهر، وحكم على ١٠ منهم بمجموع أحكام تصل إلى ٢٩ عامًا، بينما اعتقل صحفي واحد.

وأضاف ياركاداش في تقريره الشهري عن الانتهاكات ضد وسائل الإعلام في تركيا خلال سبتمبر، «أن الصحفيون يقضون أيامهم في المحاكم بدلاً من المباني التي يعملون فيها».

وتشهد تركيا مؤخرًا حالة من تقييد حرية الصحافة، خاصة بعد تطبيق حالة الطوارئ في البلاد؛ بدعوى التصدي لمحاولة الانقلاب المزعوم التي شهدته تركيا في 15 يوليو ٢٠١٦، الأمر الذي جعل الكثير من مؤسسات حماية الصحفيين تصف تركيا باعتبارها «سجن الصحفيين في العالم».

وتناشد الكثير من المؤسسات المهتمة بحقوق الصحفيين حول العالم، حكومة تركيا، لتحسين ظروف الصحفيين بشكل ملموس، من أجل تحقيق حرية التعبير في البلاد، والتوقف عن تجاهل الالتزام بالتعاون مع الهيئات الدولية، بموجب الاتفاقيات الموقعة من قبل تركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع