اعتقال ناشطة بسبب تغريدة عن لقب وزير الخارجية التركي: «اللص عثمان الكردي»

أرليت ناتالي أفازيان

أرليت ناتالي أفازيان

ألقت الشرطة التركية اليوم، القبض على الناشطة في حقوق الإنسان، أرليت ناتالي أفازيان، بسبب نشرها تغريدة لها على موقع «تويتر»، ذكرت فيها «اللقب الحقيقي» لوالد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

ونشرت أفازيان التغريدة، مرفقة بصورة ملتقطة في العام 1988، ذكرت فيها: «عائلة مولود جاويش أوغلو 1988. لقب والد الوزير جاويش أوغلو هو اللص عُثمان الكردي، وقد طردوا من بلدة خراسان التابعة لمدينة أرضروم».

من جهته، صرح نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض، سازجين تانري قولو، أمس، عن عملية الاعتقال من خلال تغريدة علي حسابه الخاص بموقع تويتر، قائلا: «ألقي القبض على أرليت ناتالي أفازيان بسبب تغريدة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، بناءً على شكوى من وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو وأسرته. وستقضي الليلة في قسم الشرطة بسبب عدم التمكن من التواصل مع النائب العام في ألانيا. أنا أتابع الوضع».

1

كما أدان الكاتب والمحلل السياسي التركي محمد إيفه جامان اعتقال الناشطة بحقوق الإنسان في تغريدة له على حسابه الخاص بتويتر.

2

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع