مقتل 36 سيدة تركية في أكتوبر.. و390 ضحية لجرائم القتل خلال 10 شهور

جرائم قتل النساء

جرائم قتل النساء

لقيت 36 امرأة تركية على الأقل حتفهن في شهر أكتوبر الماضي من خلال قتلهن على يد الأتراك، لأسباب عدّة مثل الطلاق أو رفض المواعدة، وذلك وفقًا لتقرير «منصة وقف جرائم قتل النساء التركية».

ولفت التقرير الانتباه إلى إمكانية إنقاذ النساء اللائي قتلن حال تطبيق النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، اتفاقية إسطنبول والقانون رقم 6284 المختص بمنع العنف بحق المرأة.

وأوضح التقرير تسجيل 8 جرائم قتل للنساء في أكتوبر على أنها وفاة مشبوهة، والـ17 امرأة الا يزال سبب قتلهن مجهولًا، فيما لقيت 6 نساء حتفهن عندما رغبن في اتخاذ قرارات بشأن حياتهن الخاصة مثل الرغبة في الحصول على الطلاق، ورفض المصالحة، ورفض الصداقة.

وفي أغلب جرائم قتل النساء، استخدم الرجال الأسلحة النارية وفي بيوتهن، حيث تم قتل 13 امرأة بالأسلحة النارية، و6 أخريات بآلات حادة للقطع، أما الأخريات لم يتم تحديد كيف تم قتلهن.

وسبق أن أعلن تقرير «منصة القتل الجماعي للنساء» في تركيا عن مقتل 53 امرأة على يد الرجال، خلال شهر سبتمبر الماضي، وبما أعلنه مؤخرًا عن ضحايا أكتوبر يصل عدد النساء المقتولات نحو 390 امرأة خلال 10 شهور.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع