تعيين «وصي بالأعمال» على قيزل تبه.. والتحقيق مع رئيسة البلدية السابقة

بلدية قزى تبه

بلدية قزى تبه

عينت السلطات التركية المحافظ حسين تشام، وصيًا بالأعمال على بلدية قيزل تبه بمحافظة ماردين التركية بدلاً من نليوفر أليك يلماز التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي.

وأوضحت محافظة ماردين، في تصريح لها، أن التحقيقات مستمرة بحق نيلوفر أليك يلماز رئيسة بلدية قيزل تبه التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، وذلك بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية مسلحة.

وتمارس السلطات التركية حملات اعتقال واضطهاد بحق الأكراد في داخل تركيا وخارجها، ففي الداخل تضطهد السلطات الأكراد وتجردهم من مناصبهم التي وصلوا إليها بانتخابات ديمقراطية، وخارجيًا شنت تركيا عدوانًا على شمال شرق سوريا ضد الأكراد، لا لشيء سوى القضاء على وجودهم في تلك المنطقة.

وارتفع عدد البلديات التابعة التي تم عزل رؤسائها وتعيين أوصياء بدلاء عنهم بقرار من وزارة الداخلية التركية إلى 15 بلدية، فاز بها حزب الشعوب الديمقراطي الكردي خلال الانتخابات المحلية التي جرت في 31 مارس الماضي، إذ فاز أعضاء الحزب برئاسة 3 بلديات كبرى، و4 محافظات، و50 مدينة، و11 بلدة بإجمالي 69 بلدية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع