شرطة أردوغان تعتقل 20 رئيس بلدية منتخبين أغلبهم من نواب «الشعوب الديمقراطي»

وصول عدد البلديات التى أحتلتها حكومة اردوغان إلى 20 بلدية

وصول عدد البلديات التى أحتلتها حكومة اردوغان إلى 20 بلدية

عزلت وزارة الداخلية التركية، اليوم، رؤساء بلديات ينى شهير وهازرو بمدينة ديار بكر وإيديل بمدينة شيرناق وآقبازار التابعة لمقاطعة مازجيرت بمدينة تونجالى، المنتخبين، وذلك في إطار سياسات النظام التركي التي ينتهجها لتثبيت أركان حزب العدالة والتنمية الحاكم، ليصل عدد رؤساء البلديات المعزولين 20 رئيسًا منتخبًا.

وفي إطار الحملات العنيفة التي شنتها وزارة الداخلية التركية على رؤساء البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي في تركيا، عزلت وزارة الداخلية كلًا من بلجين ديكان رئيسة بلدية ينى شهير، وأحمد شفيق رئيس بلدية هازرو بمدينة ديار بكر، وسونجول أردن رئيسة بلدية إيديل بمدينة شيرناق، وأورهان شلبي رئيس بلدية آقبازار التابعة لمقاطعة مازجيرت بمدينة تونجالى، قبل أن تلقي القبض عليهم بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية.

وعينت وزارة الداخلية المحافظ مراد بشيكجى على بلدية ينى شهير، وعلي أونير على بلدية هازرو، وزفر صاغ على بلدية إيديل، ومانديريس توبجو أوغلو على بلدية آقبازار كـ«أوصياء» على البلديات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع