في اليوم العالمي للطفل: ارتفاع عدد المفقودين في تركيا.. نصفهم من المهاجرين

أطفال مفقودين في تركيا

أطفال مفقودين في تركيا

بالتزامن مع الاحتفال العالمي بحقوق الطفل في العشرين من نوفمبر كل عام، كشفت الصحافة التركية عن أعداد الأطفال المفقودين في تركيا، التي تجاوزت 200 طفل، يشكل أبناء المهاجرين نسبة 55% منهم.

وقالت جريدة «بيرجون» التركية، إن بيانات الشرطة تكشف أن هناك على الأقل 237 طفلًا مفقودًا في تركيا، وأن أبناء المهاجرين يشكلون نسبة 55% منهم، مضيفة أن عدد الأطفال المهاجرين المفقودين بلغ 132 طفلًا؛ 99 طفلًا منهم يحملون الجنسية الأفغانية، و19 يحملون الجنسية السورية، فيما يبلغ عدد الأطفال العراقيين نحو 13 طفلًا.

وأوضحت الصحيفة أن كل الأطفال الأفغانيين والعراقيين والباكستانيين المفقودين كانوا من الأولاد، وأن من بين المفقودين 4 من الفتيات يحملن الجنسية السورية، أما الأطفال المفقودون من الأتراك، فبلغت نسبة الفتيات منهم نحو 53 %. 

وتكشف بيانات الشرطة التركية عن تقديم الأهالي لبلاغات فقدان خاصة بـ56 طفلة تركية على الأقل، و49 طفلًا تركيًا، وأن أعمار أغلب الأطفال المفقودين تتراوح ما بين 15 - 17 سنة، وأنه لا يوجد أطفال مفقودون تتراوح أعمارهم ما بين يوم وأربع سنوات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع