وسط اتهامات بـ«المحسوبية».. طبيب بـ«حزب أردوغان» يتولى منصب «كبير أطباء»

عادل شاليك

عادل شاليك

وقع الاختيار على الطبيب الممارس العام، عادل شاليك، الذي خسر الانتخابات المحلية الأخيرة، مرشحًا عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، ليشغل منصب كبير أطباء مستشفى غازي باشا في تركيا.

وذكر موقع «سوزجو» أن المادة 110 من لائحة إدارة المستشفيات تنص على أن يُختار مدير للمستشفيات من بين الأطباء الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه في مجالات المحاسبة وإدارة المؤسسات الصحية والمالية والقانون وإدارة المؤسسات العامة والاقتصاد.

يذكر أن القرار شمل أيضًا عودة الطبيب شبنام شاليك نائبًا لكبير المستشارين، عقب تعيين نجل عمه، عادل شاليك، بمنصب كبير الأطباء. الأمر الذي اعتبره البعض منافيًا لمبدأ الكفاءة.

كان زعيم المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو، قد انتقد مؤخرًا عمليات التعيين التي تتم في مؤسسات الدولة، مؤكدًا أن الأمر تشوبه المحسوبية والواسطة وليس الكفاءة.

يُشار إلى أن المقربين من الحزب الحاكم في تركيا، يكون لهم الأولوية في الحصول على الوظائف الحكومية، كما تحصل الشركات المملوكة لرجال الأعمال المقربين على إعفاءات وحزم تحفيزية، كما يكون لهم أولوية الحصول على المناقصات التي تطرحها الحكومة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع