انخفاض ميزانية التعليم بنسبة 75 ٪ في فترة حزب العدالة والتنمية

ميزانية التعليم بتركيا

ميزانية التعليم بتركيا

أعد حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض تقريرًا حول ميزانية التعليم لعام 2020، وأكد هذا التقرير انخفاض الحصة المخصصة من ميزانية وزارة التربية والتعليم للاستثمارات التعليمية إلى أدنى مستوى خلال فترة حكم حزب العدالة والتنمية.

وأشار التقرير إلى بعض المشكلات التي يعاني منها قطاع التعليم بتركيا، مؤكدًا أن الميزانية المخصصة للتعليم قد انخفضت خلال السنوات الأخيرة من حكم حزب العدالة والتنمية.

وقال التقرير: «على الرغم من أن الميزانية المخصصة للتعليم قد زادت أكثر من اللازم، فإن حصة ميزانية وزارة التربية والتعليم في ميزانية الحكومة المركزية آخذة في التناقص في السنوات الأربع الماضية».

وفي حين أن الحصة المخصصة لاستثمارات التعليم من ميزانية التعليم الأساسي في عام 2002، عندما وصل حزب العدالة والتنمية إلى السلطة، كانت 17.18%، انخفضت هذه النسبة إلى 4.88% بحلول عام 2019، ومن المتوقع أن تصل إلى 4.65% في عام 2020، لتشهد الحصة المخصصة من ميزانية وزارة التربية والتعليم للاستثمارات التعليمية أدنى مستوى خلال حكم حزب العدالة والتنمية منذ 17 عامًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع