تعذيب رئيس تحرير تركي داخل معتقلات أردوغان بسبب خبر عن ليبيا

السلطات التركية تعتدي بالضرب على رئيس تحرير معتقل

السلطات التركية تعتدي بالضرب على رئيس تحرير معتقل

كشفت جريدة «جمهورييت» التركية، عن تعرض رئيس تحرير موقع «أوضة تي في» باريش بهليوان للضرب والتعذيب داخل مقر اعتقاله من قبل السلطات التركية.

وكانت أنقرة اعتقلت بهليوان بعد أيام من اعتقال مسؤول الأخبار بالموقع باريش تكر أوغلو، والكاتبة الصحفية والصحفية هوليا كيليج، ابنة رئيس مدينة مانسيا عن حزب الشعب الجمهوري، بيكتاش كيلينتش، بسبب نشر تقرير عن مقتل رجل مخابرات تركي في ليبيا.

وأوضحت جريدة «جمهورييت» التركية، نقل بهليوان إلى سجن مدينة سيلفري يوم أمس، وأساء الحراس معاملته على نحو بالغ، وتعرض للضرب من أحد الحراس على ظهره بقوة، تسبب ذلك في إصابة بالغة.

كما حجبت السلطات التركية الموقع الإخباري «أوضة تي في»، فيما لجأت إدارة الموقع إلى نشر موادها على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة «تي 24» إن الشرطة التركية اعتقلت، الجمعة، رئيس تحرير صحيفة «أوضة تي في»، باريش بهليوان، بعد يوم من اعتقال مدير النشر بالموقع، باريش تكر أوغلو، والصحفية هوليا كيليج، ابنة نائب رئيس مانسيا عن حزب الشعب الجمهوري، بعد نشر تقرير بعنوان «وصلت لقطات رجل المخابرات التركي الذي دفن بلا جنازة وفي صمت إلى موقع أوضة تي في»، وبعد إجراءات التحقيقات معهم أصدرت النيابة أمرًا بحبسهم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع