أكد أن تركيا بها ظلم حقيقي.. جرجرلي أوغلو: القضاء التركي «مُضلِّل وكاذب»

جرجرلي أوغلو: القضاء يخفي المعلومات ويلقي الأكاذيب

جرجرلي أوغلو: القضاء يخفي المعلومات ويلقي الأكاذيب

تحدث عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان ونائب حزب الشعوب الديمقراطي عن قوجة إيلي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، عن القضاء التركي وعن قانون تعديل الأحكام. وقال إن القضاء يخفي المعلومات ويلقي الأكاذيب.

وفيما يتعلق بقانون تعديل الأحكام المعروض على البرلمان، قال: «مع الأسف لم نجد العدالة التي كنا في انتظارها في لجنة العدالة».

وأضاف: «تركيا بها ظلم حقيقي والنظام لا يتراجع عن هذا، فقد أنشأوا العديد من السجون. وقد قلنا قبل أربعة أعوام إن النظام يخطط لإنشاء 225 سجنًا في خلال 5 أعوام، وأعتقد أنه انتهى من 190 منها. وأصبح كل مكان به سجن، وبات على عاتق الدولة عبء 300 ألف سجين و150 ألفًا من حرس السجون. وفي الحقيقة تنفق أموال هائلة على السجون وتستمر الدولة في ظلمها».

وتابع: «وفقًا للمعايير العلمية، فإن سعة السجون 120 ألفاً، هذه معايير عالمية وبناء على هذا لابد أن يبقى 120 ألفًا في السجون، إلا أنه نظرًا لأعداد المساجين الزائدة التي تزج بهم الدولة في السجون، أصبحوا يضعون أعدادًا زائدة عن الحد، خاصة في فترة قانون الطوارئ، وزودوا سعة السجون لتصبح كافية لـ220 ألفًا، فأصبحت الغرفة التي تسع أربعة أفراد بها عشرة أفراد، إلا أنهم لم يكتفوا بهذا، بل وضعوا بها 15 شخصًا، وذلك بعد أن ارتفع عدد السجناء إلى 300 ألف سجين».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع