المعارضة التركية: حكومة أردوغان تناست ضحايا زلزال أجبايام وتتركهم في العراء

تيومان سانجار

تيومان سانجار

طالب نائب محافظة دنيزلي التركية عن حزب الشعب الجمهوري، تيومان سانجار، من وزير البيئة والإعمار مراد كوروم، الوفاء بالوعود التي قطعها لمنكوبي زلزال منطقة أجبايام والذين يعيشون في ظروف سيئة وغير آدمية.

ونقلت جريدة «كرت التركية» عن تيومان سانجار قوله «يعيش ضحايا زلزال منطقة أجبايام في حاويات جاهزة مساحتها 9 متر منذ 13 شهرًا؛ فالوعود التي قُطعت من قبل الوزير لم تُنفذ. واليوم وزعنا الطعام والأقنعة على الناجين من الزلزال، ولكن يجب على وزير البيئة والإعمار الوفاء بوعوده للناجين في أقرب وقت ممكن؛ فالناس ينتظرون هنا».

يُذكر أنه بعد وقوع زلزال منطقة (أجبايام) الذي بلغت قوته 5.5 درجة، لم تجد الحكومة حلًا سوى تلك الحاويات لضحايا الزلزال، وقد ذكر الناجون من الزلزال الذين ذرفوا دموعًا من خيبة الأمل أن الحكومة قد وعدتهم بأن شكاواهم ستحل فورًا وسيصبح كل شيء على ما يرام، وحسب الصحيفة فإنه يبدو أن الحكومة نست مع مرور الوقت هؤلاء الضحايا الذين أصبحت الحاويات بيوتهم.

من ناحية أخرى كانت بلديات حزب الشعب الجمهوري قد دشنت حملات مساعدة للمواطنين المتضررين من تفشي فيروس كورونا، غير أن أردوغان وحكومته قد اتهموهم بالإرهاب لعرقلة حملاتهم، إلا انه من الواضح أن بلديات حزب الشعب الجمهوري تكثف حملاتها لمساعدة المتضررين في تركيا سواء من فيروس كورونا أو خلافه.

 

زلزال أجبايام

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع