عاجل.. الشرطة التركية تعتدي على مسيرة لنواب «الشعوب الديمقراطي» بأنقرة

جانب من احتجاج نواب حزب الشعوب الديمقراطي التركي

جانب من احتجاج نواب حزب الشعوب الديمقراطي التركي

اعتدت الشرطة التركية على مسيرة نواب وأعضاء حزب الشعوب الديمقراطي التركي، اليوم الجمعة، التي انطلقت من البرلمان التركي متجهة إلى متنزه «جوفان بارك» بمدينة أنقرة، تحت لافتة «حزب العدالة والتنمية حزب انقلابي»، وذلك للتنديد برفع الحصانة واعتقال نائبي الحزب عن مدينة هكاري ليلى جوفان، وعن مدينة ديار بكر موسى فارس أوغلو.

ووفقًا لما ذكرت موقع «T24» التركي، فقد شارك العشرات من نواب وأعضاء حزب الشعوب الديمقراطي التركي في مسيرة احتجاجية، أبرزهم النواب ميرال دانش بشتاش وسارهوش أولوتش ورضوان توران، للتنديد باعتقال نائبين من الحزب، قبل أن تتدخل الشرطة وتعتدي على المشاركين وتمزق سترة نائب الحزب رضوان توران.

يُذكر أن السلطات التركية رفعت الحصانة عن اثنين من نواب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، وهما نائبة مدينة هكاري التركية عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى جوفان، ونائب مدينة ديار بكر عن نفس الحزب موسى فارس أوغلو، وطالت يدها حزب الشعب الجمهوري المعارض، ورفعت الحصانة عن نائب حزب الشعب الجمهوري أنيس بربر أوغلو، وفي آخر التطورات اعتقلتهم السلطات التركية في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس.

وعاش البرلمان التركي، أحداثًا متوترة ومضطربة بعد رفع الحصانة عن هؤلاء النواب، وندد النواب في البرلمان بأفعال حزب العدالة والتنمية، واتهموه بأنه حزب انقلابي وعدو للديمقراطية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع