بالفيديو.. محاميو تركيا يرفعون شعار «لا تراجع ولا استسلام» أمام البرلمان

جانب من اعتصام المحامين بتركيا

جانب من اعتصام المحامين بتركيا

هتف المحامون الأتراك ورؤساء نقابات المحامين الفرعية في تركيا، «سنكافح ختى النهاية وسنصمد»، أمام مقر البرلمان التركي، خلال اعتصامهم المتواصل لليوم الرابع على التوالي، بينما تستمر المناقشات داخل لجنة العدل حول مقترح «التعددية النقابية»، الذي اقترحه حزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان للسيطرة على نقابات المحامين.

واحتشد المحامون ورؤساء نقابات المحامين الفرعية في تركيا أمام البرلمان التركي، للتنديد بتدخل النظام الحاكم، برئاسة الرئيس التركي، أردوغان، في نظام النقابات، حيث سيجلب القانون المقترح من حزب العدالة والتنمية أخطر النتائج إلى آلية العدالة.

من جهة، اجتمع رؤساء نقابة المحامين في أنقرة في حديقة كوغلو، وجمعوا التوقيعات لسحب الاقتراح الذي لا يزال قيد التفاوض في البرلمان التركين بعد منعهم من حضور مناقشات البرلمان لمشروع قانون يخص نقاباتهم.

وأشارت جريدة كارت التركية، لاستمرار البرلمان التركي، في يومه الثاني، في مفاوضات التعددية النقابية لنقابات المحامين. وتواصل أحزاب المعارضة نضالها في البرلمان التركي ضد المشروع.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع