تركيا تلاحق المعارضين.. اعتقال 77 مواطنًا بتهمة الانضمام لحركة جولن

الشرطة التركية - صورة أرشيفية

الشرطة التركية - صورة أرشيفية

أفادت وكالة «الأناضول» التابعة للحكومة التركية، بأن السلطات التركية اعتقلت 77 معارضًا تركيًا، بزعم الانتماء لجماعة «الخدمة» التي يتزعمها الداعية فتح الله جولن.

وطلب المدّعون العوام في العاصمة أنقرة اعتقال 20 معارضًا بتهمة الانضمام لحركة «فيتو»، أي حركة «الخدمة»، وعقب إصدار أوامر الاعتقال، نفذت الشرطة أوامر ضبط في 5 مقاطعات في الصباح الباكر، معتقلة 19 معارضًا، وتستمر العملية في القبض على المواطنين.

وحسب الوكالة التركية، فإن الشرطة التركية التابعة للرئيس رجب طيب أردوغان صادرت الأموال والهواتف المحمولة والمجوهرات المتعلقة بالمعتقلين.

وفي مقاطعة سامسون على البحر الأسود، ألقت الشرطة القبض على 33 مواطنًا بتهمة الانضمام لـ«فيتو»، وصادرت عددًا كبيرًا من الوثائق، فيما تلاحق فرق الشرطة عن 5 مشتبه بهم آخرين.

وتتهم تركيا حركة فتح الله جولن، بمحاولة الانقلاب الفاشل في يوليو 2016، ومنذ ذلك الوقت تلقي الشرطة التركية على كل من تربطه صلة بفتح الله جولن.

وتحولت تركيا تحت نظام أردوغان إلى أكبر سجن للصحافيين في العالم، حيث تطالب العديد من المؤسسات الحقوقية في العالم، تركيا، بالتوقف عن ملاحقة الصحفيين، وعدم تقييد حرية الرأي والتعبير.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع