تركيا تعتقل 4 أشخاص لانتظارهم جثمان محامية رحلت داخل سجون أردوغان

الطب الشرعي التركي

الطب الشرعي التركي

اعتقلت الشرطة التركية، قبل قليل، 4 أشخاص كانوا في انتظار خروج جثمان المحامية إبرو تيمتيك من مؤسسة الطب الشرعي، التي توفيت مساء الخميس، في مستشفى «سعدي كونوك» ببكر كوي، بعد أن نُقِلت إليه من داخل سجن سيليفري بإسطنبول، إثر تدهور حالتها الصحية بشكل كلي بسبب إضرابها المفتوح عن الطعام.

وبحسب ما ذكره موقع «تي 24» التركي، منعت الشرطة التركية المواطنين من الانتظار أمام مؤسسة الطب الشرعي، قبل أن تعتقل 4 أشخاص كانوا ينتظرون جنازة تيمتيك.

بعد وفاة إبرو مساء أمس الخميس، تجمهر حشد من المحامين وأعضاء البرلمان وأصدقائها، صباح اليوم الجمعة، أمام مبنى الطب الشرعي، وبعد نقاشات طويلة دخل نائب حزب الشعب الجمهوري سيزجين تانركولو للحصول على معلومات عما يدور بداخل المشرحة، ولينقلوا مطالب أسرة تيمتيك والمحامين، حيث لم ترغب عائلتها في تشريح الجثة.

وفي ضوء ذلك، احتشد عدد من المواطنين والمحامين الأتراك، اليوم الجمعة، أمام نقابة المحامين بإسطنبول بعد وفاة المحامية إبرو تيمتيك وردد المحتجون هتافات «إبرو تيمتيك ستبقى خالدة، إبرو تيمتيك ستبقى خالدة».

موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. محاميو إسطنبول يتظاهرون بعد وفاة «تيمتيك» داخل سجون أردوغان

وفاة محامية تركية داخل سجون أردوغان بعد إضراب 238 يومًا عن الطعام

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع