اتحاد الأطباء الأتراك يطالب بالإفراج عن المحامي المعتقل أيتاش أونسال

إبرو تيمتيك وأيتاش أونسال

إبرو تيمتيك وأيتاش أونسال

طالب اتحاد الأطباء الأتراك، اليوم الجمعة، بالإفراج عن المحامي التركي المعتقل أيتاش أونسال، بعد أن فقدت المحامية التركية إِبرو تيمتيك حياتها إثر تدهور حالتها الصحية بشكل كلي بسبب إضرابها المفتوح عن الطعام.

ودخل كل من أيتشاش أونسال وإبرو تيمتيك في إضراب عن الطعام لمدة تجاوزت 200 يوم، ونقلت السلطات إبرو من سجن سيليفري بإسطنبول إلى مستشفى «سعدي كونوك» ببكر كوي، الخميس الماضي، لكنها توفيت بمجرد وصولها إثر تدهور حاد في حالتها الصحية.

وتتهم سلطات العدالة والتنمية أيتاش أونسال بالانتماء إلى جماعة يسارية محظورة في أنقرة، وعلى إثرها اعتُقل مع إبرو في عام 2018، وزُج به في سجن برهاني بمدينة بالكسير التركية. وتدهورت حالته الصحية في وقت سابق بعد إضرابه عن الطعام للمطالبة بمحاكمة عادلة، ولكن لم تُفرج السلطات التركية عنه واكتفت بنقله إلى المستشفى.

وبحسب ما ذكره موقع «تلى 1» التركي، فإنه بعد وفاة إبرو تيمتيك، طالب اتحاد الأطباء التركي بالإفراج عن أيتاش أونسال بسبب تدهور صحته إثر الإضراب عن الطعام، وجاء في بيان الاتحاد «لقد فقدت إبرو تيمتيك حياتها للمطالبة بالمحاكمة العادلة، وبصفتنا منظمة داعمة للحياة لا نريد أن نتلقى أخبار وفاة جديدة؛ لذا ننتظر الإفراج عن أيتاش أونسال».

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد أصدر بيانًا أعرب فيه عن حزنه الشديد لوفاة المحامية التركية إِبرو تيمتيك، وطالب النظام التركي بخضوع المحاميين المعتقلين لمحاكمة عادلة.

موضوعات متعلقة:

وفاة محامية تركية داخل سجون أردوغان بعد إضراب 238 يومًا عن الطعام

الاتحاد الأوروبي بعد رحيل محامية داخل سجون أردوغان: قضاء تركيا مُسيس

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع