شرطة أردوغان تداهم منزل معارض تركي بسبب تغريدته عن المحامية إبرو تيميك

إبرو تيمتيك

إبرو تيمتيك

داهمت الشرطة التركية، أمس السبت، منزل أحد الكوارد الشابة بحزب الشعب الجمهوري بمدينة أفجيلار، بسبب تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أدان فيها الحكومة التركية بسبب وفاة المحامية التركية المعارضة إبرو تيمتيك، في سجون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد إضرابها عن الطعام لمدة 238 يومًا.

وذكر موقع «إليري» التركي، أن عضو الشعب، موتلو يلدريم، شارك عبر حسابه الرسمي «تويتر» تغريدة يدين فيها كل من كان له يد في وفاة تيمتيك، قائلًا «عاجلًا أم أجلًا، سيحاسبون على ذلك، وسيبقى شهداء الثورة خالدين».

واستهدف وزير الداخلية، سليمان صويلو، موتلو يلدريم، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلًا «مصطفى كمال وأصدقاؤه الأبطال وأسلافنا الأبطال لم يقاتلوا من أجل أن نطلق كلمة (شهيد) على إرهابيي جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري، لا تخبرونا نحن عن 30 أغسطس، بل أخبروا فرع الكوادر الشابة التابع لحزب الشعب الجمهوري».

يُذكر أن المحامية التركية إِبرو تيمتيك فقدت حياتها، الخميس الماضي، بمستشفى «سعدي كونوك» ببكر كوي، حيث نُقِلت إليه من داخل سجن سيليفري بإسطنبول، إثر تدهور حالتها الصحية بشكل كلي بسبب إضرابها المفتوح عن الطعام لمدة 238؛ للمطالبة بمحاكمة عادلة.

موضوعات متعلقة:

تركيا تعتقل 4 أشخاص لانتظارهم جثمان محامية رحلت داخل سجون أردوغان

لحظة بلحظة: وفاة محامية معارضة بمعتقلات أردوغان تشعل غضب الأمة التركية

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع