تركيا تقرر إطلاق سراح محامٍ معتقل بعد إضرابه عن الطعام لمدة «7» أشهر

أيتاش أونسال

أيتاش أونسال

أكد رئيس نقابة المحامين في أنقرة، أرنش ساغكان، إفراج السلطات التركية عن المحامي التركي أيتاش أونسال، الذي تدهورت صحته بعد إضرابه عن الطعام لمدة 213 يومًا؛ من أجل محاكمة عادلة.

ووفقًا لما ذكره موقع «سوزجو» التركي، كانت محكمة الاستئناف العليا بأنقرة، أفرجت أمس الخميس، عن أيتاش أونسال بعد أن تدهورت صحته بسبب إضرابه عن الطعام المستمر للمطالبة بمحاكمة عادلة، وذلك في أعقاب وفاة زميلته المحامية إبرو تميتيك بعد إضراب عن الطعام تجاوز 200 يوم.

وقال رئيس نقابة المحامين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «نحن نعلم جيدًا أن الحياة حق ومسؤولية على عاتقنا، لقد تقابلنا مع أيتاش أونسال وقرر إنهاء إضرابه عن الطعام».

وكان اتحاد الأطباء الأتراك، طالب في وقت سابق الإفراج عن المحامي التركي المعتقل أيتاش أونسال، بعد أن فقدت المحامية التركية إِبرو تيمتيك حياتها إثر تدهور حالتها الصحية بشكل كلي بسبب إضرابها المفتوح عن الطعام.

يُذكر أن سلطات العدالة والتنمية اتهمت أيتاش أونسال بالانتماء إلى جماعة يسارية محظورة في أنقرة، وعلى إثرها اعتُقل مع المحامية التركية إبرو في عام 2018، وزُج به في سجن برهاني بمدينة بالكسير التركية. وتدهورت حالته الصحية في وقت سابق بعد إضرابه عن الطعام للمطالبة بمحاكمة عادلة، ولكن لم تُفرج السلطات التركية عنه واكتفت بنقله إلى المستشفى.

 

موضوعات متعلقة:

لحظة بلحظة: وفاة محامية معارضة بمعتقلات أردوغان تشعل غضب الأمة التركية

اتحاد الأطباء الأتراك يطالب بالإفراج عن المحامي المعتقل أيتاش أونسال

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع