محكمة تركية تتجاهل الطب الشرعي وتبرئ معلمًا متهمًا باغتصاب 6 طلاب

الاعتداء الجنسي على الأطفال- أرشيفية

الاعتداء الجنسي على الأطفال- أرشيفية

 

على الرغم من حالة الغليان التي تسود قطاعات واسعة من الشعب التركي بسبب تراخي أجهزة الدولة برئاسة رجب طيب أردوغان في معاقبة مغتصبي الأطفال، أصدرت المحكمة الجنائية العليا بقونية قرارها، اليوم الثلاثاء، ببراءة معلم تركي متهم باغتصاب 6 أطفال بإحدى المدارس الابتدائية بصورة متكررة.

وأوضح موقع «بيرجون»، أن المحكمة التركية برأت المعلم التركي « ز.ك» المتهم بالاعتداء الجنسي على 6 طلاب، على الرغم من شهادات الضحايا المدعومة بتقارير من الطب الشرعي.

وكان الطلاب الستة قد أكدوا في الإفادات التي قدموها للنيابة أنهم قد تعرضوا للاعتداء الجنسي من قبل «ز.ك» بشكل متكرر، بينما نفى دفاع المتهم تلك الاتهامات.

وجاء في تقرير الطب الشرعي الذي طلبته المحكمة الجنائية العليا الأولى في قونية، أن الصحة النفسية للطلاب تدهورت بسبب الاغتصاب المتكرر من قبل المعلم. ومع ذلك، قالت المحكمة في النهاية إن تدهور الحالة النفسية للطلاب ربما يرجع لأسباب أخرى. وبناء عليه تمت تبرئة المعلم لعدم كفاية الأدلة.

ورفعت القضية إلى المحكمة العليا من قبل محامي الطلاب والمدعي العام. وفي الالتماس الذي قدمه دفاع الطلاب إلى المحكمة العليا طلب المحامي نقض قرار البراءة الذي يتعارض بوضوح مع القانون. كما أيده في ذلك المدعي العام، لكن المحكمة العليا أيدت حكم البراءة في النهاية.

 

موضوعات متعلقة: 

المحاكم التركية تسجل ارتفاعًا غير مسبوق في قضايا اغتصاب الأطفال

فيديو: أردوغان يتجاهل اغتصاب الأطفال بمراكز تحفيظ القرآن التابعة لـ«ديانت»

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع